انعقاد مؤتمر صحفي حول دور الإعلام الدولى والمحلي في محاربة الأخبار الزائفة في فترة الإنتخابات

جمعة, 28/06/2024 - 16:32

 أزوكي ميديا( انواكشوط)-نظم الإتحاد الدولى للصحافة العربية "فرع موريتانيا"اليوم الجمعة في نواكشوط ،مؤتمرا صحفيا حول خطورة ونقل الأخبار الزائفة عبر وسائط وسائل الإعلام بشفيها المرئي والمسموع في فترة الإنتخابات.

 

وفي كلمة له بالمناسبة،أوضح رئيس الإتحاد الدولى للصحافة العربية فرع موريتانيا،السيد الحسن ولد أحمد فال،أن الهدف من إنعقاد هذا المؤتمر هو إبراز الدور الكببير الذي يقوم بيه الاتحاد من التكوين والتأطير للطواقم الصحفية من أجل مواكبة العملية الإنتخابية بكل مصداقية وشفافية وحياد.

 

وأضاف، خلال رده على بعض تسائلات المقدمة له،أن الإتحاد عبأ كل الوازم للوجستية من طواقم بشرية ومعدات من أجل إنجاح هذه إلانتخابات الرئاسية التي سيكون يومها الحسم في 29من شهر الجاري.

 

معربا عن أرتياحه لجو التنافس الذي شهدت ، طيلة هذه الحملة الإنتخابية المنصرمة ، منوها أنه يبهرن عن مدى التزاماتهم بضرورة بناء وترسيخ مفهوم الديمقراطية لهذا البلد العزيز.

 

تخلل المؤتمر نقاشات وأراء تمحورت حول ضرورة مكافحة الأخبار الزائفة في ظل هذه الإنتخابات، وضىرورة المصداقية في نقل المعلومة وتحري منها،وكذا الحيادية والموضوعية التي يفتقد لها الصحفي في تأدية رسالته النبيلة.