كيفه/ وزيرة الصحة تتفقد بعض المؤسسات التابعة لقطاعها

خميس, 28/03/2024 - 16:47

 أزوكي ميديا (انواكشوط)-أدت وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس، صباح اليوم الخميس رفقة والي ولاية لعصابة السيد عبد الرحمن ولد الحسن، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت الصحية في مدينة كيفه، حيث بدات زيارتها التفقدية من المركز الصحي في كيفه واطلعت خلال الزيارة على ظروف وسير العمل في مصالح، الاستقبال، والحجز، والمختبر، ومصلحة الأطفال، والأمومة، ومصلحة الكلى، واستمعت من المواطنين عن ملاحظاتهم حول العرض الصحي المقدم.

وفي نهاية الزيارة اجتمعت معالي الوزيرة بالطواقم الصحية على مستوى مدينة كفية، واستمعت منهم حول أبرز التحديات والعقبات المطروحة، وقد أشادت معالي الوزيرة خلال الاجتماع بالجهود المبذولة من طرف الطواقم الصحية على كافة المستويات، متقدمة لهم بالشكر على روح المسؤولية وعلى الالتزام، مضيفة أن القطاع لن يألو جهدا في توفير ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين للخدمات الصحية، والرفع من مستوى الطواقم الصحية بشكل عام.

 

بعد ذلك توجهت معالي الوزيرة إلى مدرسة الصحة في كيفة، حيث اطلعت معاليها على مستوى التكوين المقدم، والبرامج التكوينية المستخدمة في هذا الإطار.

 

واختتمت معالي الوزيرة زيارتها التفقدية بزيارة لإعادة تأهيل المستشفى الجهوي القديم، وطلعت على مستوى تقدم العمل به.

 

جرت الزيارة بحضور نائبة رئيس جهة لعصابة، وعمدة بلدية كيفة، وسعادة الممثلة المقيمة للمنظمة العالمية للصحة، وممثلة عن منظمة "اليونسيف' وممثلي السلطات الإدارية والأمنية على مستوى ولاية لعصابة، وعدد من أطر القطاع على المستويين المركزي والجهوي.