لتعزيز التجارة البينية بين البلدين.. بنك الاتحاد الجزائري يفتتح فرعا له في نواذيبو

أربعاء, 14/02/2024 - 15:22

أزوكي ميديا أشرف مستشار والي داخلت انواذيبو المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الشيخ سيد أحمد ولد محمد عبد الله اليوم الأربعاء، على افتتاح فرع جهوي لبنك الاتحاد الجزائري بمدينة نواذيبو، بهدف تعزيز وتنشيط التجارة البينية بين موريتانيا والجزائر من خلال دعم المستثمرين في البلدين.

وسيعمل هذا البنك الموجه بصفة خاصة للمؤسسات والمستثمرين ورجال الأعمال في كل من موريتانيا والجزائر، والذي يبلغ رأس ماله 50 مليون دولار أمريكي، على تنشيط الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل عبر توفير استثمارات معتبرة.

ويأتي افتتاح بنك الاتحاد الجزائري لفروع له في موريتانيا في مرحلة تشهد فيها علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين موريتانيا والجزائر قفزة نوعية، تمثلت في انطلاق أشغال بناء طريق تيندوف – ازويرات لتعزيز التبادلات التجارية، والعمل على بناء منطقة حرة بين البلدين، وافتتاح معرض دائم في نواكشوط للمنتوجات الجزائرية.

وبعد حفل الافتتاح، تجول الوفد داخل مختلف أجنحة الفرع، وتلقى شروحا من طرف القائمين على هذه المؤسسة المالية حول الفرص التي ستوفرها للمؤسسات وللمستثمرين، والدور الذي ستلعبه في تعزيز المبادلات التجارية وتنشيط الحركة الاقتصادية بين موريتانيا والجزائر.

واستعرض رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الجزائري، السيد قادري علي عزم السلطات الجزائرية على تعزيز علاقات التعاون مع موريتانيا في كل المجالات وخصوصا المجالات التنموية والاقتصادية.

وتوجه بالشكر للسلطات الموريتانية على التسهيلات الكبيرة التي وفرتها من أجل افتتاح فروع للبنك، مشيرا إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

حضر حفل افتتاح فرع البنك حاكم مقاطعة نواذيبو وعمدة بلدية نواذيبو والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي لجهة داخلت انواذيبو ومدير ديوان رئيس سلطة منطقة نواذيبو، وممثلين عن بعض الشركات ورجال الأعمال في هذه المدينة، كما حضر من الجانب الجزائري قنصل الجزائر بانواذيبو والمدير العام لبنك الاتحاد.