افتتاح فرع لشركة “دفلون” الكورية في موريتانيا

جمعة, 02/02/2024 - 21:14

 أزوكي ميديا( انواكشوط)-افتتحت شركة البدري السودانية للطاقة، في العاصمة الموريتانية نواكشوط،  فرعا لشركة “دفلون” DEVELON، الكورية العاملة في مجال صناعة الآليات والمعدات.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة البدري السودانية،  متوكل عمر علي، كلمة له إن افتتاح هذا الفرع  يعتبر بداية انطلاق مسار جديد من الشراكة مع الشركة الكورية العريقة في مجال صناعة الآليات والمعدات.

وأشاد  متوكل بجو الأمن والاستقرار الذي تعيشيه موريتانيا، وماتوليه السلطات العليا في موريتانيا من أجل توفير الازدهار الاقتصادي والأمني للبلاد.
بدوره يونك أونك شونك، نائب الرئيس شركة “دفلون”، عبر عن سعادته بهذه الشراكة وافتتاح فرع جديد في موريتانيا، التي هي بلد يحظى بمستقبل اقتصادي واعد، ويتميز باستقرار أمني وسياسي، محفز للاستمارات الخارجية والداخلية، حسب تعبيره.

واستعرض خلال مداخلته تطور الشركة خلال السنوات الأخيرة، مبرزا تعدد الصناعات التي توفرها وتقدمها في مجال التصنيف على المستوى الدولي.
من جهته شكر رئيس اتحادية مصانع الذهب، السيد سيدي محمد الكاعم، القائمين على تنفيذ هذه الشراكة القيمة التي ستساهم في تطوير قطاع التنقيب التقليدي عن الذهب في موريتانيا، من خلال تسهيل الوصول إلى آليات ومعدات التنقيب التي توفرها الشركة المذكورة.
وتم تنظيم هذا الحفل بحضور ممثلين عن عدد من القطاعات الحكومية وممثلين عن شركات وطنية عاملة في مجال الطاقة والمعادن بالإضافة إلى فاعلين في القطاعات المالية والاقتصادية.