النائب بنت سيدي حمود تعلن عن مبادرة للتأمين الصحي لفائدة 100 أسرة

جمعة, 02/02/2024 - 14:52

 أزوكي ميديا( انواكشوط)-أعلنت النائب في الجمعية الوطنية الدكتورة فاطمة السالمة بنت سيدي حمود عن مبادرة لتوفير التأمين الصحي لصالح 100 أسرة متعففة في مقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة،  تعليها أرامل أو مطلقات.

وجاء في إعلان تلقت وكالة "موريتانيا اليوم" نسخة منه، أن مبادرة النائب بنت سيدي حمود تأتي بموجب اتفاق مع الصندوق الوطني لتأمين الصحي (كناس)، وبدء التشاور مع عمد بلديات المقاطعة الأربعة.

نص الإعلان:

"تعلن السيدة النائب الدكتورة فاطمة السالمة سيد حمود عن سعيها لتوفير التأمين الصحي ل 100 أسرة متعففة من سكان مقاطعة مقطع لحجار تعليها أرامل أو مطلقات، وذلك بإتفاق مسبق مع الصندوق الوطني للتضامن الصحي (CNASS) وبعد التشاور مع عمد البلديات الأربع للمقاطعة.

 ويستهدف هذا الإجراء حوالي 1000 فرد من سكان المقاطعة (أي متوسط 10 أفراد لكل عائلة)، وهو ما من شأنه أن يسهل النفاذ المالي للخدمات الصحية أمام عدد معتبر من سكان المقاطعة.

 ويشترط في الأسر المرشحة للاستفادة من هذا التأمين أن تكون: - من سكان إحدى بلديات مقطع لحجار الأربع - تعليها امرأة مطلقة أو أرملة - أن تتقدم في الآجال المحددة بالوثائق المطلوبة لكل شخص: -صورة من بطاقة تعريف كل فرد من الأسرة ( الأم واطفالها) -صورة شمسية ( لكل فرد) -رقم هاتف الأم معيلة الأسرة ومحل سكنها: القرية - البلدية.

 – إفادة إقامة موقعة من طرف البلدية محل السكن. -شهادة وفاة أب الأسرة أو افادة طلاق. 

ترسل الملفات رقميا خلال الفترة من الاثنين الموافق 05 - الأحد 15 فبراير الجاري على:

الواتساب : 36591278 للإستفسار الهاتف: 36591278 

– سيتم استقبال الإتصالات يوميا اثناء أوقات الدوام. ويندرج هذا الإجراء في إطار مساهمة السيدة النائب في دعم السياسات المتبعة من طرف السلطات العمومية، تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، في المجال الاجتماعي، كما أنه يأتي تجسيدا لتعهد أعطته السيدة النائب لسكان المقاطعة خلال الحملة الانتخابية الأخيرة وتبلور خلال لقاء النائب مع مديرة الصندوق الوطني للضمان الصحي في شهر يوليو الماضي في انتظار أن إطلاق الخدمات الفعلية للصندوق.

 ملاحظات:

 -تماشيا مع شروط عمل الصندوق الوطني لتضامن الإجتماعي، المبادرة تستهدف الأسر وليس الأفراد.

 -بعد انتهاء المدة المحددة لإستلام الملفات ستقوم لجنة فنية بفرز الملفات واختيار المستفيدات حسب الشروط المحددة سلفا".