وزير المياه يطلع على الأشغال في مكونة المياه بالبرنامج الاستعجالي لصمود الحوض الشرقي

سبت, 16/03/2024 - 23:25

 أزوكي ميديا (نواذيبو)-أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد إسماعيل ولد عبد الفتاح اليوم السبت زيارة للحوض الشرقي، للاطلاع على مستوى تقدم الأشغال في مكونة المياه بالبرنامج الاستعجالي لصمود الحوض الشرقي.

وقد شملت زيارة معالي الوزير في يومها الأول بلدية بوگادوم، حيث دشن بئرا جديدة ستمكن ساكنة المنطقة من الحصول على مياه صالحة للشرب بعد أن عانوا من المياه المالحة فترة طويلة.

كما شملت الزيارة عدة قرى ومركز الشركة الوطنية للماء بآمرج، حبث اطلع على الوضعية المائية في هذه المناطق، واستمع من المواطنين للمشاكل المطروحة متعهدا بالعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وأكد معالي الوزير أن قطاع المياه يعمل على حفر 30 بئرا، وترميم وتجهيز العديد من الآبار الأخرى، مبرزا أن الوزارة تسعى لحل مشكل المياه في الولاية بشكل نهائي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

أما عمدة بلدية بوگادوم السيد أبي ولد فضيلي فبين أن البئر الذي تم تدشينه في البلدية يندرج ضمن البرنامج الاستعجالي لصمود الحوض الشرقي، مذكرا بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية بحل مشكل المياه في الولاية وتأكيده على ضرورة مراعاة ظروف المواطنين خاصة في المناطق الريفية.

ويرافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة الوالي المساعد للحوض الشرقي السيد عبد الرحمن أحمد داده و حاكم آمرج والمدير العام للمياه والمندوب الجهوي للمياه والصرف الصحي بالحوض الشرقي.