مفكرون عرب يدعون جامعة الدول العربية لقبول العضوية الدائمة للجمهورية الصحراوية

سبت, 20/05/2023 - 14:48

مفكرون عرب يدعون جامعة الدول العربية لقبول العضوية الدائمة للجمهورية العربية الصحراوية .

مطالبة بتشكيل حملة دولية للضغط على النظام المغربي لمنح الصحراء الغربية حق تقرير المصير. 

 

 

 

دمشق- خاص 

 

أستمرت اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي في تنظيم ندواتها التضامنية مع الشعب العربي الصحراوي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس البوليساريو. 

حيث أقامت اللجنة ندوتها السادسة عبر خدمة الزوم شارك فيها نخبة من المفكرين والإعلاميين العرب من الجزائر وسورية والأردن وموريتانيا والسودان وجيبوتي وليبيا ولبنان والمخيمات الصحراوية. 

وقد أدار هذه الندوة رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي محمود الصالح الذي أكد على المعاني العظيمة لذكرى تاسيس جبهة البوليساريو كممثل شرعي وحيد للشعب الصحراوي ، حيث استطاعت هذه الجبهة ومن خلال نضالها على جميع الجبهات السياسية والدبلوماسية والعسكرية ان تجعل من هذه القضية قضية حية في ضمائر العالم ، رغم استماتة النظام المخزني في المغرب في اطفاء جذوة النضال الصحراوي بكل الوسائل والاساليب الخبيثة ، وهذه القضية اليوم هي اكثر قوة واشتعالا وحضورا في كل الساحات الدولية والعربية .

وتضع اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي على عاتقها استمرار الحشد للراي العام العربي للضغط على الانظمة العربية لتحقيق المزيد من التضامن . واكد المشاركون في هذه الندوة على ضرورة الضغط على جامعة الدول العربية لقبول انضمام الجمهورية العربية الصحراوية كعضو دائم في الجامعة اسوة بالدول الاخرى ذات السيادة . كما شدد المشاركون على اهمية استمر الضغط على النظام المغربي لاعطاء الشعب العربي الصحراوي حق تقرير المصير وانهاء احتلاله لللاراضي الصحراوية

هذا وتستمر اللجنة العربية في عقد سلسلة الندوات بمناسبة العيد الذهبي لتاسيس البوليساريو ، وذلك حتى نهاية ايار الجاري ، وستكون ذروة هذه الندوات يوم السبت القادم والتي تحشد لها كبار المفكريين والدبلوماسيين والسياسيين والاعلامين العرب من اغلب الدول العربية.